رئيس التحرير : مشعل العريفي

يمتلك طائرة خاصة وثروته تقدر بـ 130 مليون دولار.. رجل دين يثير الجدل بآرائه الغريبة ويضع شرطا لدخول الجنة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثار القس النيجيري إينوك أديبوي، المحبوب من قبل الملايين من أتباعه، الغضب مجددا على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب آرائه التي تتعلق بالمرأة والزواج.
آرائه حول النساء ووفقاً لـ"البي بي سي"، فإن أديبوي ناشطا على وسائل التواصل الاجتماعي على مدار العقد الماضي، حيث نشر بعض "الدروس" للنساء في عيد ميلاد زوجته في يوليو/تموز الماضي أثار عاصفة من الجدل على تويتر حول النسوية.

وغرد في حسابه لمتابعيه البالغ عددهم 1.3 مليون متابع: "بغض النظر عن مدى تعليمك أو نجاحك، فإن زوجك هو رأسك ويجب أن تعتبريه كذلك في جميع الأوقات".
وفي حسابه على انستغرام، أضاف قائلا عن زوجته: "لا يهم ما هو موجود في أجندتها، فإذا قلت إنني أرغب في أن تذهب معي إلى أي مكان ستلغي كل ما كانت تفعله وتأتي معي".
لا تتزوج فتاة كسولة وفي عام 2016، نصح العزاب قائلا: "لا تتزوج فتاة كسولة، لا تتزوج فتاة لا تستطيع الطهي. إنها بحاجة إلى معرفة كيفية القيام بالأعمال المنزلية والطهي لأنك لا تستطيع أن تأكل خارج المنزل طوال الوقت". وقد أثار هذا الخطاب التلفزيوني الذي وجه إلى المصلين غضب النشاطات.
شرط دخول الجنة ومن التصريحات التي أثارت جدل أيضا ح حين قال القس أديبوي قبل عامين: "أي شخص لا يدفع العاشور للكنيسة التي يترأسها لن يذهب إلى الجنة".
حجم ثروته وقدرت حجم ثروته من 60 مليون دولار إلى 130 مليون دولار. والقس أديبوي، وهو أستاذ رياضيات سابق بجامعة لاغوس يرفض التحدث إلى وسائل الإعلام، ويضع في نفس مستوى نجوم الموسيقى في البلاد، بل وأكثر ثراء من معظم لاعبي كرة القدم النيجيريين المحترفين في الخارج.
ويبدو صارماً بالمقارنة بأقرانه، فلا أحذية لامعة ولا شعر لامع، ولغته الإنجليزية لا ترتفع وتنخفض بلكنة أمريكية. ومع ذلك، فإنه، يمتلك جامعة وطائرة خاصة وبعض السيارات الفاخرة.
ويرى البعض أن على القس أديبوي أن يستخدم نفوذه أكثر مع السياسيين، ويحتل هذا القس، البالغ من العمر 78 عاما، مرتبة متدنية بين الأسماء اللامعة للقادة الإنجيليين في هذه الدولة الواقعة في غرب إفريقيا.



arrow up